How بيئة العمل المثالية can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article

أمانة محافظة حفر الباطن تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مجمع تجاري ضخم

لكن الدكتور حمدي عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية فيرى أن تقييم الأداء السنوي للموظفين في معظم المؤسسات العربية أصبح "مجرد إجراءات أو تصرفات شكلية لا تمس للموضوعية بشيء، ولا تعكس الأداء الحقيقي داخل المؤسسة، وفي حالات كثيرة لا تعكس هذه التقييمات سوى وجهات النظر الذاتية لبعض العاملين البارزين داخل المنشأة فقط".

يقول أرسطو "أعطني رافعة طويلة وسأحرك العالم". وبالمثل، كي تُغير ثقافة العمل، استخدم كل ما لديك من أدوات للتأكيد على الرسالة التي تريد ترسيخها لدي الأفراد: "هذه هي الطريقة التي نقوم / لا نقوم بها بالأمور في العمل"، وساعد الآخرين على القيام بذلك.

كوب واحد من هذا الشاي بصورة منتظمة يقلل مستويات القلق والتوتر

تطوير مهارات الموظفين؛ عبر تنظيم ورش العمل ودورات تدريبية والمشاركة في أحداث الصناعة.

ولكي تضمن التركيز على التواصل على نحو دائم، عليك اتخاذ الخطوات التالية: أفسِح مجالًا لنقاش جِدّي مع أعضاء فريقك: حيث يعطي هذا الأمر فرصةً لموظفيك لطرح نقاط مهمة عليك. احرِص على خوض نقاشات صادقة مع موظفيك: أي لا تكتفِ بالنقاشات التي تُعنى بالتعرف إلى ما هو جديد لدى كل منهم. اصقل مهارات التواصل لديك اقتباس في كل مرة أوجه رسالةً لفريقي، أقرؤها أولًا بصوت عالٍ، وأسأل نفسي: "كيف سيتلقاها أعضاؤه؟" هل هناك أي افتراضات تدور في ذهني لم أُعبِّر عنها صراحةً في رسالتي تلك؟

التالي تعيين “الجراح” متحدثًا رسميًا لوزارة الصناعة والثروة المعدنية

اذا كنت تسعى للحصول على وظيفة مدير مكتب تنفيذي، فأنت امام اول برنامج تدريبي عربي معني بتأهيلك للوصول الى هذا المنصب، حيث يؤهلك هذا الدبلوم التدريبي لتطوير مهاراتك الادارية بالشكل الذي يجعلك الشخص الانسب لشغل وظيفة مدير مكتب المدير التنفيذي، حيث التعرف على تقنيات ادارة الاجتماعات ومتابعة القرارات الادارية الهامة وغيرها من المهام الوظيفية المنوطة لمساعد المدير التنفيذي.

في ظل اتساع النطاق الجغرافي الذي يُقيم فيه فريق العمل الذي يعمل عن بعد، يبرز تحدي حول اختيار الطريقة المناسبة في عملية تحديد الرواتب، إذ تتعدد الطرق كالآتي:

يخشى الموظفون عن بعد رهبة التواجد، ويعتقدون أنهم بحاجة إلى أن يكونوا مستعدين في جميع الأوقات. لذلك من الضروري تفعيل الالتزام بساعات العمل المحددة وتجنب فرض العمل لوقت إضافي، إلا إن وجدت حاجة ماسة لذلك.

أيضًا فلا بد من أن تهتم إدارة الموارد البشرية بإجراء استبيان بين الحين والآخر حول الرضاء الوظيفي للطاقات البشرية داخل الشركة، والتعرف على متطلباتهم والاستجابة لها إذا كانت واقعية.

المعاهد الجزائر الجامعات التعليمية المعاهد أقسام المحاسبة المحاسبة المالية

يفضل الموظفون أن يعملوا في مؤسسة توفر لهم نظام تأمين صحي خاصا ومميزا، يستطيعون من خلاله الاعتناء بأنفسهم مع دفع أقل التكاليف الممكنة.

راجع هنا ويشير إلى أن التدريب والتحفيز للموظف يجعله أكثر إبداعًا، وبالتالي تتفتق في ذهنه حلول لأي مشكلات يواجهها، وتكون لديه دائمًا قدرة على مواكبة أي تطورات وتغييرات في أنظمة المؤسسة التي يعمل فيها، وليس مقاومتها كما نرى في مؤسستنا العربية.

Report this wiki page